samoka3000

samoka3000



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو من زائيرتنا الكريمه ان تشترك معانا في منتدنا المتواضع نحن في حاجه الى اعضاء ومشرفين بانتظارك اختى الغاليه
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» طريقه عمل البيتزا
الأحد فبراير 28, 2010 4:05 am من طرف عيون المها

» هااااااااااااااااااااااام جداااااااااااااااااااااااااا
الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 3:40 pm من طرف اسماء البطة

» اذا وقعت الواقعة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 9:37 am من طرف المؤمنه بالله

» ياخفى الالطاف نجنا مما نخاف؟؟
الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 9:36 am من طرف المؤمنه بالله

» انتبهو من صبغات الشعر
الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 9:26 am من طرف المؤمنه بالله

» انا احترم هذا الرجل
الأحد ديسمبر 20, 2009 8:45 pm من طرف المؤمنه بالله

» كيــــف تقـــومين بطلاء حوائط منزلك بالصوررررر رائعههههههههههههههه
الأحد ديسمبر 20, 2009 6:28 pm من طرف اسماء البطة

» تمارين لتخفيف الكرش
السبت ديسمبر 19, 2009 3:41 pm من طرف المؤمنه بالله

» صورة جنسية
السبت ديسمبر 05, 2009 3:32 pm من طرف زائر

» سر من اسرار جسد المراة (سبحان الله الحكيم)
السبت ديسمبر 05, 2009 3:11 pm من طرف زائر

منتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المؤمنه بالله
 
islamicgirl00
 
عيون المها
 
مسك
 
تسبيح الله
 
مسلمة
 
طيور الجنة
 
فداك
 
اسماء البطة
 
هدى
 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 يا أزهر000 شد حيلك واللى يعيش ياما يشوف؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: يا أزهر000 شد حيلك واللى يعيش ياما يشوف؟   الأربعاء أكتوبر 14, 2009 5:28 am

Oct 13 2009
تصريحات شيخ الأزهر أثارت جدلا واسعا






بداية أحيي هذا المعهد الأزهري الذي زاره الشيخ محمد سيد طنطاوي مؤخرا على أن فضيلته لم يجد فيه منكرا قط ليحاربه إلا النقاب..

هذا بالتأكيد دليل جودة وكفاءة، فكفى المرء حسنا أن تعد معايبه، وحيث إن شيخنا لم يشاهد "واحدة كاشفة شعرها" أو "واحدة لابسة بنطلون محزّق"، ولم يعلم كم من مدرسي ومدرسات هذه المعاهد الموقرة دخلوا إليها بالرشوة، ولم يحارب التفريق بين التلاميذ في المعاملة "على حَسَب حَسَب آبائهم أو أقاربهم".. فهنا نرتاح ونتنفس الصعداء ونسند ظهورنا للحائط ونقول: مصر بخير يا جماعة وديننا لسه بخير والأزهر لسه ميت فل وأربعتاشر.

أنا لا أسخر على فكرة، فحقا حينما أجد أن شيخ الأزهر لا ينتقد الرشوة فهذا يؤكد أنه لا يعلم بوجودها أصلا، وهذا أكبر دليل على نزاهة فضيلته، وحين أجده لا ينتقد السفور والتبرج فهذا أكبر دليل على أن فضيلته يغض بصره..

وحينما أجد أن النقاب هو لب الصراع بين المعتدلين والمتشددين، أو بين الحكومة -والأزهر بالتبعية- وبين رجال التعليم الديني الخاص -إذا جاز التعبير- أو بين "دين مصر" و"دين السعودية"، فإنني أقر عينا وأهدأ نفسا؛ لأن الخلاف على الفروع لا يفسد للود قضية..

أنا حقا أرى مسألة كشف الوجه أو تغطيته من الفروع وأن الفريضة دون ذلك..
ولكن ما أراه من الفرائض حقا فهو عدم إنكار الرأي الآخر وعدم تجاهل المعارضين..

وقد لفت نظري مجموعة من الملاحظات على موقف شيخ الأزهر ذاك، واحترامي لفضيلته يوجب عليّ أن أعرضها هنا:
أولا: كأن فضيلته قد نسي تماما سنين طويلة ظل يتعلم فيها آراء الأئمة في كل قضية فقهية بين محلِل ومحرِّم ومنكر ومؤكد، في جو فقهي ناضج، يؤكد أن (رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب).. أما إذا احتكرنا الصواب ونفينا عن غيرنا الفقه والعلم والدين فإننا نكون أولا قد ضيعنا الدين، وثانيا وقعنا في نفس الخطأ الذي نتهم به معارضينا..

ثانيا: أن وقوف شيخ الأزهر بعلمه وفقهه أمام تلميذة لم تتعد الثالثة عشرة، ليصدمها ويروّعها ويتحداها ويتهددها ويتوعدها ربما يلقي في قلوب الكثيرين أن شيخ الأزهر يصفي حساباته مع معارضيه في شخص طفلة صغيرة قال لها أبوها "البسي ده يا بنتي" فلبست..

ثالثا: بعضنا يفهم كلام الشيخ في سياقه وما يعنيه بقوله: "إن النقاب عادة"، ولكن هناك الكثير من الكلاب الجائعة التي خرّجت القول عن مساره وانحرفت بمنطق فضيلته إلى مذهبهم، وقام كل من هب ودب يتحدث ويشيع على الملأ عقده النفسية، ويذكر أنه مستند في كل ما يقوله من باطل إلى "تنتوفة حق" ذكرها شيخ الأزهر غفر الله له.. ألم يحسب شيخ الأزهر حسابا لهذه الزيطة وهو يقف هذا الموقف الذي لا يستدعي كل ذلك..

رابعا: الغضب الشديد الذي أبداه فضيلته والاستنكار الفظيع الذي تحدث به عن أنها بنت معقدة؛ لأنها ترتدي النقاب في وجود جمع من البنات فقط، وهو ما برر له أنها بنت "مبسوطة بنفسها" وترى لنفسها فضلا على زميلاتها، ألم يلاحظ فضيلته أنه كان موجودا في الفصل ولولا ذلك لما رآها، ولهذا غطّت البنت وجهها لوجود فضيلته في الفصل..

خامسا: تصريح فضيلته بأنه يعرف أكتر من البنت "ومن أهلها" أليست مقولة كانت تحتاج من فضيلته إلى مراجعة قبل أو بعد التصريح بها؛ حيث إن وظيفة فضيلته كـ"إمام أكبر" معيّن من الدولة ربما لا تعني على الإطلاق أن فضيلته أعلم أهل الأرض..

سادسا: إذا كان "النقاب عادة"، و"الختان عادة"، فهل نحن في حرب مع العادة؟؟ ولماذا لا نعترف بالعادة طالما أن بشرا مثلنا يؤمنون بها، ولهم الحق في الحياة كما يريدون.. لماذا نحارب العادة أيها السادة؟؟

وفي النهاية فإنني أتقدم بخالص العزاء للأزهر الشريف.. وأقول له: شد حيلك.. اللي يعيش ياما يشوف!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المؤمنه بالله
المديرة العامه
المديرة العامه
avatar

عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: يا أزهر000 شد حيلك واللى يعيش ياما يشوف؟   الأربعاء أكتوبر 14, 2009 7:54 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samoka3000.ahlamontada.com
 
يا أزهر000 شد حيلك واللى يعيش ياما يشوف؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
samoka3000 :: منتدي ساموكه العامه :: حوارات ومناقشات-
انتقل الى: